الأحد، 23 ديسمبر 2018

كيفية منع تساقط الشعر للرجال


فقدان الشعر هو حالة شائعة جدا ويؤثر على كثير من الناس ، في وقت ما في حياتهم. يختلف تساقط الشعر الناتج عن كسر عمود الشعر عن فقدان الشعر بسبب انخفاض نمو الشعر. لذلك ، من المهم معرفة ما الذي يسبب فقدان الشعر وكيفية الوقاية منه.

الخطوات :

1
تناول الطعام الغني بالبروتين. يتكون شعرك من ألياف بروتينية ، لذلك من الطبيعي أن تستهلك الأطعمة الغنية بالبروتين. يمكنك العثور على مصادر عالية من البروتين في منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن. اللحوم والأسماك والدواجن هي أيضا مصادر جيدة للبروتين.


2

تستهلك الأطعمة الغنية بالزنك. ترتبط مستويات الزنك المنخفضة في المصل بتساقط الشعر لدى كل من الرجال والنساء. الكثير من العالم العربي يعاني من القصور في الزنك ، وبالتالي فإن إحصائيات تساقط الشعر المرتفعة منطقية. المحار هي أيضا مصدر جيد للزنك. مصادر أخرى عالية من الزنك تشمل الجوز والسبانخ والبيض المرصع وبذور عباد الشمس والحمص.

3
تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية. تزود الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون بمركبات داعمة للجسم مثل ثلاثي الغليسريد متوسط السلسلة وفيتامين E ، وكلاهما يحافظان على بشرة نضرة ويظهر الشعر كثيفًا ورطبًا. وجدت دراسة أجريت في عام 2014 أن الرجال الذين يعانون من الصلع الوراثى المعتدل إلى المعتدل (الصلع الذكوري) ، والذين استكملوا ب 400 ملليغرام من زيت بذور اليقطين لمدة 24 أسبوعًا ، كان لديهم سمك أكبر لفروة الرأس وفروة شعر أكبر من المجموعة الأخرى.

4
تناول المزيد من الأحماض الدهنية أوميغا 3. هذه الزيوت التي تحافظ على فروة الرأس والشعر رطب. حاول تناول الأطعمة الزيتية مثل السلمون والسردين والماكريل.

5

أثري حميتك مع فيتامين د. تشير الأبحاث إلى أن نقص فيتامين د في جسمك يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. يلعب دور واحد فيتامين (د) هو تحفيز بصيلات الشعر الجديدة والقديمة. عندما لا يكون هناك ما يكفي من فيتامين د في نظامك ، يمكن أن يتوقف نمو الشعر الجديد. أسباب عدم كفاية مستويات فيتامين (د) لا تشمل قضاء وقت كاف في الهواء الطلق ، وارتداء الكثير من واقي الشمس ، وعدم تناول الأطعمة المعبأة بفيتامين د.

6

تناول المزيد من فيتامين (أ) فيتامين (أ) تنتج الزهم ، وهو مادة زيتية التي توفر مكيف طبيعي لفروة الرأس لدينا. أقل الزهم النتائج في فروة الرأس والحكة والشعر الجاف. جربي تناول الخضراوات الصفراء أو البرتقالية التي تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين ، مثل الجزر والقرع والبطاطس الحلوة.

7

تناول المزيد من فيتامين إي ، مثل جلدنا ، يمكن أن يتضرر شعرك بسبب الكثير من التعرض لأشعة الشمس. لذلك ، تأكد من تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالفيتامين E ، وخاصة المكسرات.

8
استهلاك المزيد من البيوتين. هذا هو نوع من فيتامين (ح) ، ويوجد في الأطعمة مثل الكبد وصفار البيض ودقيق الصويا والخميرة. نقص البيوتين يؤدي إلى الشعر الهش وتساقط الشعر في نهاية المطاف. ومع ذلك ، الجرعة اليومية العامة الموصى بها من البيوتين هي 2.5 ملغ ، ولكن تأكد من مراجعة طبيبك قبل تناول فيتامين.

9

استخدام الدواء. يستخدم Propecia لعلاج تساقط الشعر الذكور نمط على قمة الرأس ومنطقة منتصف فروة الرأس الأمامية. إن تساقط الشعر عند الذكور هو حالة شائعة يعاني فيها الرجال من ترقق الشعر على فروة الرأس. في كثير من الأحيان ، وهذا يؤدي إلى تراجع خط الشعر و / أو الصلع في الجزء العلوي من الرأس.

0 comments

إرسال تعليق